«ايركايرو» تشارك في معرض WTM  بلندن 

«ايركايرو» تشارك في معرض WTM  بلندن 
«ايركايرو» تشارك في معرض WTM  بلندن 

تشارك شركة ايركايرو  التابعة لوزارة الطيران المدنى في فعاليات معرض WTM  بلندن، والتي بدأت أعمالها يوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، وتأتي أهمية الحضور بالمعرض للتواصل مع وكلاء السياحة ومنظمي الرحلات للترويج لخطط الشركة في الفترة القادمة.

وتأتي الزيادة والتوسع في التشغيل في ظل زيادة الطلب على الرحلات من أوروبا وتزامنا مع خطة تنشيط السياحة إلى المقاصد السياحية إلى مصر، ويستمر المعرض حتى 9 نوفمبر 2022.

كما أكد الفريق محمد عباس وزير الطيران، أن الوزارة تطبق نموذج الطيران منخفض التكاليف من خلال شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران والقائمة منذ عام 2006، والتي بدأت عملها كذراع اقتصادي منخفض التكاليف، قائلا: "إنه في شهر سبتمبر الماضي كانت تمتلك 12 طائرة وحاليا وصل عدد أسطول طائراتها 17 طائرة، ومن المخطط الوصول في شهر مارس المقبل إلى  26 طائرة تسير  رحلاتها من الخارج إلى المقاصد السياحية فضلا عن الطيران الداخلي من مطار شرم الشيخ إلى مطارات الأقصر وأسوان وسفنكس، ومن منطقة الشرق الأوسط والدول العربية إلى مطار القاهرة الدولي".

مشيراً إلى وجود خلط في أذهان البعض بأن الطيران منخفض التكاليف قد لا تتوافر فيه خدمات. ولكن الواقع أن الخدمات المقدمة فيه تكون مدفوعة وفق رغبة الراكب في اصطحاب حقائب أو طلب وجبات أو استخدام وسائل الترفيه على الطائرة أو غيرها من الخدمات، مشيرا إلى أن هناك اختلاف من حيث حجم الطائرات والمسافات بين مقاعد الطائرات في شركات الطيران منخفض التكاليف والشركات العادية التي تشغِّل رحلات منتظمة.